حسابك على تويتر معرض للإيقاف إذا كان بإسم شخصية شهيرة مثل أيلون ماسك

تختبر شركة تويتر عدة طرق جديدة لمحاربة الحسابات المزيفة أو التي تخترق شروط الخدمة، والآن يقوم التطبيق بإغلاق الحسابات ذات الاسماء الخاصة بـ “إيلون مسك”، وتكون حسابات غير معتمدة أو مرتبطة برقم هاتف.


ويحظر التطبيق أن يكون اسم المستخدم هو نفس اسم الرئيس التنفيذي لـ SpaceX وTesla، ويمكن فتح الحساب مرة أخرى بعد اجتياز اختبار CAPTCHA، وتوفير رقم هاتف.

ورفضت شركة تويتر التعليق على تساؤل حول إن كان قرار الشركة هو غلق جميع الحسابات التي تحمل اسم أي شخصية عامة، أو أن ذلك الإجراء خاص بـ “إيلون مسك” فقط.

وقال متحدث باسم تويتر في بيان نشره موقع “ذا فيرج”، أن الإجراء الجديد هو أحد جهود الشركة لمكافحة المحتوى غير المرغوب فيه والنشاط الضار على الخدمة، موضحاً أن تويتر بصدد اختبار إجراءات جديدة لتحدي الحسابات التي تستخدم المصطلحات المرتبطة بشكل شائع مع حملات الرسائل غير المرغوب فيها.

وتعمل تويتر على التأكد من أصالة حساب المستخدم ثم الاحتفاظ باسم الحساب باسم Elon Musk، حيث أن هذا الإجراء مصمم لمحاربة برامج التتبع على تويتر التي تقلد ملف تعريف Musk لجمع المستخدمين حول تلك الحسابات.

وفي معظم الأحيان، يكون من السهل اكتشاف حيل الحسابات المزيفة، ولكنها خدع مصممة لخداع الأغبياء، حيث عادةً ما يظهر الحساب الذي يحمل مؤشرًا عشوائيًا باسم عرض (سركين نيم)  “Elon Musk” وصورته كرد على إحدى التغريدات الحقيقية لـ Musk، مما يجعل عملية التحايل تبدو كرد متسلسل.
وغالبًا ما تستخدم الحسابات المزيفة نفس طريقة صياغة الحساب الأصلي، وفي معظم الأوقات يكون ذلك الحساب فرصة لنوع جديد من تقنية blockchain، حيث يعرض الحساب المزيف لماسك فرصة التجارة في البلوك تشين، وهو ما توصل إليه “إيلون ماسك” بنفسه.

John McMahon@IAmJohnMcMahon

This guy asking @elonmusk for bit coin is my new idol. https://twitter.com/liangweihan4/status/1016030259299389443 

Elon Musk

@elonmusk

I want to know who is running the Etherium scambots! Mad skillz …

٧٤٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وقال موقع تويتر في شهر مارس الماضي، أنه يحاول خفض عدد حيل التشفير على منصته، كما بدأ الموقع في تنفيذ عدد من الإشارات لمنع هذه الأنواع من الحسابات من التفاعل مع الآخرين بطريقة خادعة.

وتقول تويتر، أنها لا تزال تعمل على إيجاد حلول إضافية للمشكلة، ولكن المحتالين ينشئون حسابات بوت أسرع من قدرة الشركة على حجبها، وفي أواخر يونيو أعلنت تويتر عن استحواذها على شركة ناشئة للأمن الإلكتروني تسمى Smyte لمساعدتها في مواجهة التحديات في مجال السلامة والسبام والأمن بسرعة أكبر وفعالية.

وقالت تويتر في بيان سابق حول مرونة المحتالين، أن واحد من إلتزامات الشركة هو الاستمرار في مكافحة السبام والسلوكيات الخبيثة الأخرى، مضيفة أنها تعمل على تطوير الاستجابة الآلية لمنصتها لتكون أكثر نشاطًا وفعالية في اكتشاف هذه السلوكيات وفرض سياساتها.